بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
أما بــــــــــــــــعد :
آيها السادة الأساتذة و الطلاب الأفاضل و الفضليـات ، لقد ارتئت لجنة متقاعدي و منتسبي التربية بالجلفة بعد التجربة الخاصة لتقديم الدروس التحضرية للسنة الدراسية 2015-2016
و ما نجم عنها من اقبال من طرف التلاميذ و ترحيب من الأولياء في الفترة الممتدة من 5 جويليا الى 27 أوت ، رغم الحر و الصوم و العراقيل التي واجهتها العملية برمتها و بالموازات مع الانشطة الثقافية و الرياضية لهؤلاء الطلاب الا انها كللت بالنجاح ، عموما .
ولضمان التواصل لمناقشة و الحوار اتفق الجميع على فتح صفحة و موقع خاص للتواصل في المجالات التالية :
1-المشاكل التي يواجهها الطلاب خلال هذه العملية.
2-الصعوبات التي تعترض الاساتذة الأفاضل في عملية التدريس.
3-رأي الأولياء في العملية و مدى تجاوبهم معها.
4-مدى رغبة الطلاب في دراسة مختلف اللغات.
5-تواصل الطلاب مع أساتذتهم و مناقشتهم في مختلف الدروس بدون استثناء.
6-دعوة جميع الاساتذة للمشاركة في مساعدة و متابعة التلاميذ لرفع مستوى أبنائنا.
7-الاستفادة من دروس علم نفس لتلاميذ اقسام السنة النهائية من التعليم الثانوي.
8-تهيئة التلاميذ نفسيا فيما يخص تحضير الدروس و كيفية المراجعة و التعامل معها مع كيفية مواجهة الامتحانات من خلال طرق التقدم من طرف اساتذة اخصائيين نذكر على سبيل المثال : الخرائط التهيئية و التي وجدت صدى كبير لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي.
وقد نمت العملية بعض الدوائر الولاية..
وفالاخير نشكر السيد الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي على الدعم المادي و المعنوي للعملية و كذا مدير التربية و رؤساء المؤسسات التربية الذين وفروا الفضاءات و التسهيلات لانجاح هذا المشروع.
أما بــــــــــــــــعد :
آيها السادة الأساتذة و الطلاب الأفاضل و الفضليـات ، لقد ارتئت لجنة متقاعدي و منتسبي التربية بالجلفة بعد التجربة الخاصة لتقديم الدروس التحضرية للسنة الدراسية 2015-2016و ما نجم عنها من اقبال من طرف التلاميذ و ترحيب من الأولياء في الفترة الممتدة من 5 جويليا الى 27 أوت ، رغم الحر و الصوم و العراقيل التي واجهتها العملية برمتها و بالموازات مع الانشطة الثقافية و الرياضية لهؤلاء الطلاب الا انها كللت بالنجاح ، عموما .
ولضمان التواصل لمناقشة و الحوار اتفق الجميع على فتح صفحة و موقع خاص للتواصل في المجالات التالية :
1-المشاكل التي يواجهها الطلاب خلال هذه العملية.
2-الصعوبات التي تعترض الاساتذة الأفاضل في عملية التدريس.
3-رأي الأولياء في العملية و مدى تجاوبهم معها.
4-مدى رغبة الطلاب في دراسة مختلف اللغات.
5-تواصل الطلاب مع أساتذتهم و مناقشتهم في مختلف الدروس بدون استثناء.
6-دعوة جميع الاساتذة للمشاركة في مساعدة و متابعة التلاميذ لرفع مستوى أبنائنا.
7-الاستفادة من دروس علم نفس لتلاميذ اقسام السنة النهائية من التعليم الثانوي.
8-تهيئة التلاميذ نفسيا فيما يخص تحضير الدروس و كيفية المراجعة و التعامل معها مع كيفية مواجهة الامتحانات من خلال طرق التقدم من طرف اساتذة اخصائيين نذكر على سبيل المثال : الخرائط التهيئية و التي وجدت صدى كبير لتلاميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي.
وقد نمت العملية بعض الدوائر الولاية..
وفالاخير نشكر السيد الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي على الدعم المادي و المعنوي للعملية و كذا مدير التربية و رؤساء المؤسسات التربية الذين وفروا الفضاءات و التسهيلات لانجاح هذا المشروع.
لتواصـــــل معنا راسلونا على موقع تواصل الاجتماعي facebook :

0 التعليقات :
إرسال تعليق